5 Essential Elements For كيفية جذب الموظفين الموهوبين

Wiki Article

يُطلق على مجموعة القيم الأخلاقيّة، والسلوكيّة، والمبادئ التي تهدف إلى الارتقاء بالسلوك الوظيفيّ والإنتاجيّ، ورفع درجة جودته داخل أيّ مُنشأة كانت بثقافة العمل، ومن القيم التي تُنجح ثقافة العمل في المنشأة:

وبشكل منفصل، قالت أيضًا إنها "على علم بمشكلة تؤثر على أجهزة الويندوز بسبب تحديث كراود سترايك ونتوقع أن يتم التوصل إلى حل قريب".

والإشكال الأكبر الذي يعتري المؤسسات عدم التنسيق الميداني، فكل منها تعمل بمعزل عن الأخرى، وتحاول أن تبتعد عن أي دائرة أو مبادرة تعمل على تنسيق وتوحيد الجهود، وتوزيع مركز الثقل المؤسسي، بما يحقق عدالة التوزيع، ولا أجد مبررًا لذلك سوى أمرَين: إما أن التدخلات هزيلة، ولا ترقى لمستوى المُعلن عنه من قِبل بعض المؤسّسات، وإما أن هناك خللًا يُخشى فضحُه إن تم التنسيق والمطابقة، وفي الحالتين وجبت المحاسبة والمساءلة.

زرع ثقافة عمل بَنّاءَة قوامها العمل الجماعي والابتكار وخوض التحديات.

أظهرت التجارب أننا نعتبر الأشخاص الجذابين أكثر اجتماعية وقدرة على السيطرة وأكثر دفئا وسلامة جسديا وذهنيا، إضافة إلى أنهم أكثر ذكاء وتطورا من الناحية الاجتماعية مقارنة بالأشخاص الأقل جاذبية.

البعض الآخر من الموظفين يرى أن المنزل بيئة مناسبة للعمل ورفع إنتاجيتهم.

وسواء كنت تخطط للسماح للموظفين بوضع جداول أعمالهم الزمنية الخاصة بهم بما يتفق مع ظروف حياتهم، أو تسجيل حضور وانصراف بطريقة مرنة، أو القيام بشيء أكثر ابداعاً، فعليك أن تتبع هذه السياسة ومع مرور الوقت سوف تجني ثمار نجاحك.

ثقافة العمل : وجود ثقافة إيجابية في مكان العمل هو أمر حيوي يجعل شركتك فريدة ومميزة من نوعها ، كما يمنح الجميع داخلها إحساسابالهوية ، كما تساعد في توفير بيئة عمل مرنة ، لأنه من الضروري أن يستمتع الموظفون في مكان العمل من أجل تقوية وتطوير شعورهم بالوحدة والولاء والانتماء وأيضا الفخر بأن يكونوا جزءا لا يتجز من الشركة وجميعهم يسعون إلى تحقيق رؤيتها وإرساء قيم تصفح الإبتكار والتطوير والتغيير المستمر ، في مقالنا هذا سنتعرف على مفهوم ثقافة الشركة وكيفية التأقلم معها . 

إن فكرة استخلاف الموظفين التي نتحدث عنها الآن تحمل في طياتها ميزات فريدة ليس أقلها أنها تقي الشركة من الكثير من المخاطر، فضلًا عن أنها تضمن لها الاستمرار في تطوير المواهب، ومن ثم تعاقب الموظفين المهرة والأكفاء.

الخطوة الأولى: حدد ما تريده منذ البداية وتأكد من سير الوضع على هذا النحو

اهتمامك بما سوف يفعله الموظفون بعد التقاعد من العمل سوف يبعث لهم رسالة قوية مفادها أنك تهتم بهم، وأنك تسعى إلى تحقيق الأفضل لهم، لذلك اعرض عليهم خططا وبرامج للادخار لمرحلة ما بعد التقاعد.

هناك الكثير من الأعمال الحرة التي تتطلّب أيضاً زرع ثقافة العمل داخل العامل، ومن هذه الأعمال: السباكة، والحدادة، والخياطة، فتصبح ثقافة العمل لديه هي أنّه مهنة مقدسة تمنعه عن مد اليدّ إلى الغير؛ لأنّها تعود عليه بالفائدة، فيشعر المرء بقيمته داخل هذا المجتمع، حيث إنّ مهنته مهنة مُحترمة لا تسبّب له التحقير والذّل، ولكن عليه أن يكون صادقاً ومتقناً لحرفته حتى يصبح مميّزاً عن باقي أقرانه.

على الجهة الأخرى، فإن بعض الشركات ترفع رواتب العمل عن بعد بوتيرة منتظمة لتغطية التكاليف التي يتكبدها الموظف في العمل من المنزل، مثل الاستخدام الإضافي للكهرباء والإنترنت والمعدات (المكتب المنزلي والحاسوب)، بالإضافة إلى برامج العمل وتطبيقات الأمن السيبراني.

الحياة والمجتمع  ، قضايا مجتمعية / بحث عن ثقافة العمل

Report this wiki page