Detailed Notes on وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



قال المدير التنفيذي مارك زوكربيرج ذات مرة أن المعاملة الصحيحة للموظفين تجعلهم لا يستخدمون إنترنت الشركة في البحث عن وظائف جديدة!

جذب المرشحين: ينشئ القسم إعلانات الوظائف وينشرها على منصات التوظيف الإلكترونية والشبكات المهنية المناسبة، وقد يلجأ أحيانًا إلى تنظيم معارض التوظيف للوصول إلى مجموعة واسعة من المرشحين.

وتلعب الموارد البشرية دورًا حاسمًا في التخطيط الاستراتيجي، والتعاون مع الإدارة العليا للتنبؤ باحتياجات القوى العاملة المستقبلية وتنفيذ المبادرات التي تدعم أهداف العمل طويلة المدى. وبعيدًا عن الوظائف الإدارية، تعمل الموارد البشرية بشكل فعال على تشكيل الثقافة التنظيمية، وتعزيز القيم التي تتوافق مع مهمة الشركة وتعزيز التنوع والشمول.

✓ القوانين والأنظمة المعمول بها فيما يتعلق بالتعويضات والاستحقاقات والمكافآت. 

هذه مجرد بعض الإجابات على سؤال حول ماذا يفعل مدير الموارد البشرية؟ مسؤولية مدير الموارد البشرية هائلة؛ إنه يدير سلسلة كاملة في كل جانب من جوانب العمليات اليومية للشركة.

مساعدة منظمات العمل على اكتشاف النقاط الحرجة للموظفين.

توثيق دقيق للإصابات: تسجيل جميع الإصابات والحوادث في مكان العمل بدقة، وتقديم التقارير الدورية للجهات المعنية لضمان الشفافية واتخاذ الإجراءات معلومات إضافية اللازمة للوقاية.

يُعد مجال الموارد البشرية من أهم المجالات في الوقت الحالي بمختلف الصناعات، والأكثر جذبًا لحديثي التخرج، والراغبين في تغيير وظائفهم لمجال أفضل، نظرًا لإمكانية التقدم سريعًا فيه، فضلًا عن رواتبه المجزية، ويضطلع العاملين في هذا المجال بمجموعة من المسؤوليات أبرزها إدارة شؤون الموظفين والتوظيف وتلقي الشكاوى، والتأكد من سير العمل بسلاسة داخل المنظمة، ولإدارة الموارد البشرية سلمًا وظيفيًا نوضحه بالتفصيل في السطور التالية.

مراقبة العوامل الخارجية: يراقب القسم التغيرات في القوانين واللوائح المتعلقة بالعمل في الأسواق الجديدة للتأكد من امتثال الشركة لجميع المتطلبات القانونية.

فعندما لا تسير الأمور بسلاسة، يمكن لقسم الموارد البشرية تنفيذ العديد من الخيارات، بما في ذلك التدريب والإرشاد وتطوير إجراءات جديدة لتعزيز التواصل.

الرئيسية جميع الوظائف وظائف مدنية وظائف عسكرية وظائف شركات نتائج القبول دورات مجانية أخبار عامة وظائف حكومية بحث

النظام الاختياري البديل لمكافأة نهاية الخدمة (نظام الادخار)

من خلال تسجيلك على شبكة مهنتي، فإنك توافق على شروط خدمات شبكة مهنتي وتوافق على سياسة ملفات تعريف الارتباط‎ وسياسة الخصوصية الخاصة بنا، وتوافق على الاتصال من قِبل أصحاب العمل عبر شبكة مهنتي.

يجب أن يتضمن إنشاء استراتيجية للموارد البشرية مشاركة الإدارة لإنشاء نهج أكثر شمولاً لتطوير القوى العاملة.

Report this wiki page